السودان: بدء إجلاء السودانيين العالقين بمصر عبر ثلاث خطوط طيران وطنية السبت

الخرطوم: أول النهار

تسلمت ثلاث من شركات الطيران الوطنية السودانية (الخطوط الجوية السودانية وشركة تاركو وبدر للطيران) قوائم السفر لأول فوج طيران يحمل العالقين من مصر إلى الخرطوم.
واكد الوزير المفوض خالد ابراهيم الشيخ القائم بأعمال السفارة السودانية بالقاهرة، مخاطبة وزارة الخارجية المصرية، للحصول على تصديق بالسماح لعدد مقدر من رحلات الطيران القاهرة – الخرطوم للمساعدة في اجلاء العالقين السودانيين.
والتأم مساء أمس الخميس اجتماع لغرفة عمليات اجلاء العالقين بمندوبي شركات الطيران الوطنية السودانية الثلاث، وتم الاتفاق على عدد من البنود، تتعلق باختيار المسافرين سيكون للمرضى الأورام والفشل الكلوي وزارعي الكلى بجانب أصحاب أعراض القدم السكرية وأصحاب الأمراض الذين تتطلب رعاية صحية وطبية دقيقة، بالإضافة لبعض مرافقي هؤلاء المرضى.”
وأشار الشيخ إلى رحلتين لبدر للطيران، ستغادر الرحلة الأولى مطار القاهرة الساعة 08:30 صباحاً والرحلة الثانية ستغادر الساعة 12:30 ظهراً، فيما ستغادر رحلة تاركو مطار القاهرة الساعة 11:30 صباحاً كما ستغادر رحلة اللخطوط الجوية السودانية صباح نفس اليوم.
واكد القائم بلاعمال أن اللجنة العليا في الخرطوم هيأت مشافي ومراكز صحية ومناطق خاصة بالعزل والحجر الصحي.
وأمن الاجتماع على الاتفاق على تحديد سعر موحد لتذكرة العودة القاهرة- الخرطوم بمبلغ 5600 جنيه مصري، وتسليم مناديب شركات الباصات (440) تذكرة باص القاهرة- الخرطوم عبر معبر ارقين.
وأعلن الشيخ أن أول تفويج للعالقين عبر البصات سيكون غدا السبت حسب القوائم والأولويات الخاصة التي اعدتها اللجنة والموافقة على إجراءات الحجر الصحي حسب المواقع المختارة من قبل اللجنة العليا ووزارة الخارجية.
وطالب الشيخ من جميع العالقين الذين سيغادرون في الرحلات الاولى غدا السبت برا والأحد في الرحلات الجوية، الالتزام بالمطلوبات الإجرائية والصحية.
وأشار ألى توفر حماية أمنية متكاملة من الدعم السريع والشرطة السودانية، وتوفر سيارتي إسعاف كاملة الأجهزة الطبية والمعدات، بجانب تواجد عدد من الاطباء المتخصصين.

التعليقات مغلقة.