مذكرة تفاهم بين مجلس البيئة بنهر النيل وشركة (فانتكو) للتعدين

 

 

عطبرة : اول النهار

 

وقع المجلس الأعلى للبيئة بولاية نهر النيل وشركة (فامتكو) اليوم مذكرة تفاهم لتشجيع التحول للتعدين الآمن بالولاية، وذلك باستخدام نظم التعدين الفيزيائي الصديق للبيئة كبديل للزئبق والسيانيد خاصة في القطاع التقليدي والأسواق، وذلك تنفيذا لخطة المجلس الرامية لتجفيف الولاية من المواد الكيمائية الضارة خلال النصف الاول من العام الجاري.

 

وأعلن الاستاذ خالد محي الدين حسن الأمين العام للمجلس أن نهج مجلس البيئة سيعمل على تشجيع الشركات والافراد لاستيراد وتشغيل النظم الفيزيائية.

 

ووقع عن المجلس الاعلى للبيئة بولاية نهر النيل أمينه العام الأستاذ خالد محي الدين حسن فيما وقع عن شركة (فانتكو) مديرها العام الاستاذ مجتبى أحمد.

 

ونصت المذكرة على التعاون المشترك لتعزيز ثقافة المحافظة على البيئة وحمايتها، وتعهدت شركة (فانتكو) بدعم برامج مجلس البيئة الهادفة للمحافظة على سلامة الولاية وانسانها ، كما التزمت الشركة بالدفع بنظام الطرد الفيزيائي واستيراد عدد من الاجهزة وتشغليها كنماذج وتسهيل حصول المعدنين عليها في المستقبل.

 

واكد الامين العام لمجلس البيئة بالولاية انهم في المجلس ماضون في انتهاج السياسات التي تحافظ على البيئة وسلامتها، مشيرا إلى أن سياسات المجلس تقوم على حرصهم على المحافظة على سلامة الإنسان اولا والتعامل الإيجابي مع المعدنين بما يضمن تقليل الاضرار وتحقيق المصالح الاقتصادية.

 

وقال محي الدين انهم يتبعون اجراءات متدرجة للحد من استخدامات المواد الكيمائية في التعدين، قاطعا بانهم لا مجال عندهم للمجاملة بعد انتهاء الفترة المحددة خاصة مع نتائج التقارير العلمية التي تؤكد حدوث اضرار كبيرة للبيئة بالولاية.

التعليقات مغلقة.