شركة بدر للطيران تحصُد إعتراف عالمي وشهادات دولية

 

 

الخرطوم: اول النهار

 

مثلما فعلت في العام الماضي فإن شركة بدر للطيران نجحت هذا العام في مواصلة رحلة الحصول على شهادات دولية رفيعة المستوى وضعت الشركة السودانية الأكثر تشغيلاً على طريق الشركات العالمية الكُبري.

 

في خواتيم ديسمبر من العام الماضي فإن شركة بدر للطيران نجحت في إتمام تدقيق السلامة التشغيلية للاتحاد الدولي للنقل الجوي (IOSA) المعترف به دوليا وأضيفت إلى سجل الأيوسا.

 

وتسجيل الأيوسا (IOSA) يُعد أفضل معيار لدعم وتحسين مستويات سلامة الطيران العالمية، وهو معترف به دوليًا من قبل العديد من هيئات الطيران والمشغلين الدوليين باعتباره مثالاً للسلامة.

 

والجدير بالذكر أن شركات الطيران المسجلة لدى الأيوسا تحاج إلى إثبات التزامها بالقواعد والممارسات الأكثر صرامة التي تحكم سلامة الطيران على الصعيد الدولي.

 

يقوم المدققون المعتمدون من إتحاد النقل الجوي الدولي (IATA) بتقييم أنظمة إدارة السلامة التشغيلية في أكثر من 900 معيار من المعايير والممارسات الموصي بها، والتي تتعلق في الغالب بالسلامة التشغيلية بالإضافة إلى الأمن والصيانة والهندسة ومراقبة الجودة وتأكيدها وغيرها من إجراءات شركات الطيران التي تضمن سلامة العمليات لمشغلي الطيران.

 

وفي هذا الصدد فإن المُهندس أحمد عثمان أبو شعيرة، الرئيس التنفيذي لبدر للطيران، ” يؤكد إن بدر للطيران تعتبر السلامة والأمن على رأس أولوياتها،وإن تحقيق تسجيل الأيوسا يدل على أن السلامة متأصلة في جميع مجالات العمل واستمرار ملائمة العمليات الجوية للتشغيل في كل وحدات أعمال بدر للطيران. “نحن فخورون بالانضمام إلى سجل الأيوسا، والذي يتطلب من شركات الطيران مراجعة وتحسين وتطوير عمليات السلامة الخاصة بها وفق معايير الأيوسا.

 

وفي هذا فإن طيران بدر مضي على ذات طريق الحصول على ثقة المؤسسات العالمية، وفي الخامس من شهر مارس أعلن الاتحاد الدولي للنقل الجوي (الإياتا)، عن انضمام شركة بدر للطيران السودانية إلى عضويته.

 

وقالت (الإياتا): “يسعدنا انضمام شركة بدر للطيران كأول عضو جديد في عام 2022، وذلك اعتباراً من 1 مارس ، حيث تدير شركة بدر للطيران خدمات الركاب والشحن من قاعدتها الرئيسية في الخرطوم، إلى عدة وجهات داخل أفريقيا والشرق الأوسط”.

 

وتأسّست (الإياتا) في العام 1945 وهو يعنى بتطوير النقل الجوي الآمن، والمنتظم، والاقتصادي لصالح شعوب العالم، لتحقيق الزيادة في معدلات نمو التجارة الدولية، وحل مشاكل النقل. مع ضمان تقديم وسائل التعاون بين شركات ومؤسسات النقل الجوي العاملة، بطريقة مباشرة أو غير مباشرة، في خدمات النقل الجوي الدولي. بالإضافة للتعاون مع منظمة الطيران المدني الدولي، وغيرها من المنظمات العالمية والإقليمية، وثيقة الصلة بأمور الطيران المدني والنقل الجوي.

 

ولم تكتفي شركة بدر بما حققته فقد كانت على موعد آخر من شهادات عالمية جديدة ففي التاسع والعشرين من شهر يوليو حصلت وحدة بدر لتموين الطائرات علي مواصفتي الايزو 14001 صحة وسلامة البيئة وايزو 45001 الصحة والسلامة المهنية، وهي معايير دولية كأول شركة تموين طائرات بمطار الخرطوم تحصل على هاتين المواصفتين.

وذلك بالاضافة لايزو 22000-2005 المتعلق بسلامة الغذاء والذي حصلت عليه الوحدة منذ العام 2017 والذي تم ترفيعه لاحقآ في العام 2020 لايزو 22000-2018 أيضآ كأول شركة في مطار الخرطوم تنال هذه الشهادة.

 

وأسهم هذا في اكتساب شركة بدر ثقة كثير من شركات الطيران العالمية والمحلية على سبيل المثال طيران الامارات و الخطوط السعودية وطيران الاتحاد والخطوط المصرية والخطوط القطرية.

 

علماً بأن المواصفه الأولى isoo 45001 الصحة والسلامه المهنيه تُركز علي الجوانب الخاصه بسلامة العاملين، اما المواصفة isoo 14001 تتعلق بالبيئة الداخلية والخارجية الخاصة بمكان العمل.

 

وبذلك فإن شركة بدر نجحت خلال هذا العام في إحداث نقلة حقيقية في مسار صناعة الطيران بالسودان بحصولها على شهادات دولية تُعزز من مكانة أرض النيلين على خارطة الطيران العالمية.

التعليقات مغلقة.