كلام صريح : سمية سيد ___ هردبيس

 

تضارب بيانات أولاد مولانا الميرغني حيرت المراغنة والختمية وقاعدة الحزب الاتحادي الأصل.

(هردبيس) هو أسلم وصف لما يحدث بين الميرغني أخوان ..الحسن وجعفر ..

مكتب الحسن قال إن احتلال الدعم السريع لدور الحزب مجرد شائعة مشبوهة، ثم ألحق ذلك ببيان آخر سمى فيه قيادات بعينها، متهماً إياها بشن حملة مغرضة تستهدف قيادات الحزب والجلوس مع جهات معادية.. الجهات المعادية التي يقصدها الحسن هو شقيقه جعفر، إذ إن الأسماء التي ذكرها تعمل مع جعفر الصادق، الذي بدوره أصدر بياناً مغايراً، متهماً قوات بعينها بتعطيل ترتيبات وصول مولانا محمد عثمان الميرغني بدخولها دار أبو جلابية، وجنينة الميرغني… الهردبيس في هذه الواقعة ليس في خلافات أبناء الميرغني على الزعامة، ولا على مهام نائب رئيس الحزب، ولا على تأييد الحسن لوثيقة المحامين، ووقوف جعفر على الضفة الاخرى، وإنما دخول قائد قوات معلومة و لن نسميها (كما فعل جعفر الصادق في بيانه) طرفا غير محايدا في معركة بيت أبو جلابية، ومحاولة استخدام القوة الجبرية لصالح احد طرفي الصراع.

من أخبار هردبيس سودان الجن أن المملكة العربية السعودية قدمت (52) طن قمح لدعم أهل السودان.. برغم أن السعودية أوقفت زراعة القمح تخوفاً من استهلاك مخزون المياه الجوفية، ولتكلفة إنتاجه العالية، واتجهت لزراعته في دول أخرى، وإلى استيراد احتياجاتها.. ثم لا تشعر حكومتنا بالحرج وهي التي تخدع شعبها بأنها ستوفر الغذاء للعرب بعد الاكتفاء من إنتاج القمح.

و المملكة السعودية تهدينا  ايضا (50) طناً من لحوم الأضاحي للمحتاجين، ولا يشعر مسؤول وزارة التنمية الاجتماعية بالحرج، وهو يبتسم أمام كاميرات التصوير أول أمس، ناسياً أو متناسياً أن هذه اللحوم تم تصديرها للهدي والأضحية من ذات سودان الجن الذي يعد اكبر منتج للثروة الحيوانية في افريقيا والدول العربية.

تستمر أخبار اللا معقول، وأنت تشاهد مقطع فديو لأحد الشخصيات المشهورة، وهو يكسر الأقفال ويدخل عنوة إلى موقع تم منعه من دخوله بالقانون.

قبل أسابيع تناولت مواقع التواصل الاجتماعي وأجهزة الإعلام خبراً حول تعيين أيمن المبارك المشهور بأبو جيبين، رئيساً لتسييرية نادي المريخ .. أول أمس يظهر الجاكومي، الرئيس السابق لنادي المريخ، ويبدو أنه (أبو 3 جيوب)، متحدياً القانون بتحطيم أقفال أبواب النادي .. ونحمد الله حمداً كثيراً أن رئيس الجبهة الثورية شمال استخدم الشاكوش وليس السلاح.

هردبيس إعلان (كيان الوطن) وبكل ما حمل من مهددات على لسان الناطق الرسمي السابق للقوات المسلحة، لم تقابله أي رد فعل من القوات المسلحة حتى الآن. ولم يتحدث القائد العام للجيش عنها، لا بزين ولا شين، ولا يعلم الرأي العام أي تفاصيل عن العدة والعتداد للجيش المحتمل.

هردبيس التسوية بين المكون العسكري والمدنيين لا يزال يسيطر على الساحة السياسية.. أمس يعلن (المجلس المركزي) لقوى الحرية والتغيير عن التوصل لاتفاق إطاري مع الجيش.وبعد ساعة فقط تنسب قناة (العربية)  تعليقاً لمصدر عسكري ينفي التوصل إلى اتفاق.

البرهان يهنئ رئيس وزراء إسرائيل، بنيامين نتنياهو، بفوزه في الانتخابات، قد يكون أمراً عادياً، لما هو معروف من تواصل واتصالات بين الرجلين،  لكن أن يطالبه البرهان بتسريع عملية التطبيع ــ بحسب ما نشر على صحيفة (اليوم التالي) بقرار فردي و دون أن ينتظر تشكيل حكومة منتخبة أو مجلس تشريعي فهو الهردبيس بعينه.

التعليقات مغلقة.