دكتور الهادي إدريس يزور الوكالة التركية للتعاون

 

الاخبار : اول النهار

قام عضو مجلس السيادة الإنتقالي د. #الهادي_إدريس_يحي اليوم بزيارة ميدانية للوكالة التركية للتعاون والتنسيق( تيكا) بمقرها بالعاصمة التركية أنقرة، إلتقى خلالها ، بالمدير العام للوكالة. بحضور وزير الثقافة والإعلام البروفيسور جراهام عبدالقادر وسفير السودان لدى تركيا السفير نادر يوسف والسلطان أحمد حسين أيوب علي دينار .

وتطرق اللقاء للمشروعات التي تقوم “تيكا” بتنفيذها في السودان، من بينها مشروع إعادة تأهيل قصر السلطان علي دينار بجانب بعض المشروعات التعليمية والصحية والثروة الحيوانية.

وقال مدير مؤسسة “تيكا” سيركان كايلار، في تصريح صحفي، إن هذه المشروعات تسهم في توطيد العلاقات الثنائية بين السودان وتركيا. مشيراً للروابط والعلاقات التأريخية بين الشعبين السوداني والتركي.

من جانبه قال وزير الثقافة والإعلام، إن زيارة عضو مجلس السيادة لمقر الوكالة، تأتي تقديراً وعرفاناً للدور الذي تقوم به لدعم السودان، لاسيما في مجالات الصحة والتعليم ، وترميم الآثار مبيناً أن عضو مجلس السيادة، أكد ضرورة التعاون بين “تيكا” ومنظمات المجتمع المدني السودانية، وذلك في إطار تعزيز علاقات التعاون الثنائي بين البلدين، وأضاف أن إعادة فتح قصر السلطان علي دينار ، سيكون في مقدمة أولويات هذه المشروعات.

وأعرب وزير الثقافة والإعلام، عن أمله في أن تكون. المشروعات التي طرحت خلال اللقاء واقعاً ، لخدمة مصالح الشعبين الشقيقين.

#السودان

التعليقات مغلقة.