مديردائرة مرور ولاية الخرطوم : 60٪من المركبات غير مرخصة

الخرطوم : محمد مصطفى

كشف اللواء شرطة حقوقى علاء الدين محمد الحسن مدير دائرة مرور ولاية الخرطوم، ان 60٪من العربات غير مرخصة، داعياً أصحاب المركبات بالاسراع في إكمال إجراءات الترخيص ونقل الملكية من المالك الذي باع العربة لعدة أشخاص، واضاف ان ادارته لن تتهاون في تطبيق القانون تجاه المركبات المخالفة، والتي تصل لسحب الرخص، وتابع بالقول كما في حالة الهروب عقب الحادث والقيادة تحت تأثير السكر.
وشدد علاء الدين لدي
تدشينه حملة التوعية بأهمية تجديد الترخيص ونقل الملكية، والتي تستمر لمدة أسبوع، وذلك بدائرة مرور ولاية الخرطوم اليوم، على مصادرة المركبات المخالفة بجانب بلاغات الهروب من السائقين وحوادث الموت والقيادة بإهمال.
واكدعلي ضرورة حسن معاملة مستخدمي الطريق وسرعة التجاوب لاحتياجاتهم دون تأخير ، مثمناً أدوار أفراد المرور المتعاظمة في تسير وتسهيل حركة السير.

واشاد علاء ببرامج التوعية المرورية التي اعدتها إدارة الإعلام للحد من مخاطر الطريق وخطر الحوادث والآثار الكارثية المترتبة عليها، وأضاف انها ركزت ايضا الي الاستخدام الأمن للطريق وأسباب وقوع الحوادث المرورية والطرق الصحيحة لعبور الطريق بجانب القيادة الآمنة للحفاظ علي ارواح المواطنين.
وتوقع مدير دائرة مرور ولاية الخرطوم، ان يقبل المواطنين على إكمال التراخيص لمركباتهم ونقل ملكيتها، لافتاً إلى أن نقل الملكية من البائع ادي الي مشاكل كثيرة خاصة في الحوادث المرورية واحضارهم كمتهم ثانٍ.

من جانبه قال العميد شرطة حقوقى د. عبد الحميد محمد الربيع مدير إدارة الترخيص بدائرة مرور ولاية الخرطوم، ان الهدف من الحملة التوعوية للترخيص تحقيق السلامة المرورية لمساعدة المواطنين للإقبال على إكمال إجراءات الترخيص لمركباتهم وتوفيق أوضاعهم وإكمال معاملاتهم بمراكز الترخيص المنتشرة بمحليات الولاية السبع، مشيراً إلى أن الترخيص يساعد في التعرف على عدد المركبات وحجمها ومسارت الطرق التي تسلكها ويعطي وزارة البني التحتية مؤشرات ومعلومات عن حجم الاستخدام في طرق الولاية وأماكن السير ، واضاف ان الدائرة لديها اتيام يمكن أن تصل المؤسسات والشركات الكبرى الراغبة في ترخيص مركباتها في أماكنها.

التعليقات مغلقة.