زكريات الزمن الجميل… تعرف على شخصيات ليالي الحلمية الجزء الأول

 

حكايات زمان : اول النهار

 

سليم باشا البدري: الشخصية الارستقراطية ابن الباشاوات والذي سافر من مصر بعد ثورة يوليو ثم عاد في مرحلة الانفتاح الاقتصادي ليتوسع ويترك إمبراطوريته لأبنائه.
العمدة سليمان غانم: عمدة قرية ميت أبو غانم الذي توجّه للقاهرة للأخذ بثأر والده من عائلة البدري ثم استقر وتزوج نازك لفترة ثم عاش في القاهرة ودخل عالم الأعمال مع مرحلة الانفتاح الاقتصادي.
نازك هانم السلحدار: الهانم زوجة سليم الأولى والتي تزوجت 5 مرات من بعده والتي دائماً تطمح في الثروة والنفوذ.
وصيفة المرزوقي: زوجة سليمان غانم الدائمة والتي كثيراً ما تحملت صبره وانحرافاته.
علي سليم البدري: ابن سليم الأكبر من زوجته الثانية الذي نشأ وتربى مع خالته والذي تخرج من كلية العلوم التطبيقية ليصدم في حبيبته زهرة وفي نكسة 67 ثم يسجن فينطلق بلا قسوة في عالم الأعمال ويتزوج زهرة في النهاية مع زوجته الأولى شيرين.
زهرة سليمان غانم: ابنة نازك السلحدار التي تتركها والدتها لتتربى في أكثر من مكان وتحب علي ثم تنطلق في عالم الصحافة بعد سجنه وتتزوج من علي بعد زواجها من عمر وحازم.
عادل سليم البدري: ابن الباشا والهانم والذي يشترك في حرب أكتوبر 1973 ويعمل في مصنع البدري ثم يديره ويتزوج من قمر السماحي وسهيلة الفلسطينية.
ناجي طه السماحي: ابن الشهيد طه السماحي ونجاة عبد الفتاح سلطان وعمه هو زينهم السماحي، وهو صديق علي البدري المقرب، وكان منافساً لعادل البدري في الارتباط بإبنة عمه «قمر زينهم السماحي» التحق بالتجنيد في الجيش وكان أحد أبطال حرب أكتوبر 73 وأصيب فيها، وتلك كانت الفترة التي توفي فيها عمه «زينهم» نتيجة فرحته بالنصر فلم يتحمل قلبه تلك اللحظة السعيدة التي طال انتظارها، ناجي كان شخصية جادة وتعين في النيابة بعد دراسة القانون، ثم مستشار بجهاز المدعي الاشتراكي، نجاحه في هذا الجهاز جعله مستهدفاً من أعدائه الذين كشف فسادهم فدبروا له الحادث المروري الذي استشهد فيه، كان ناجي قبل وفاته بقليل قد خطب نور ابنة عمهم علام السماحي الذي ظهر في الحلمية لفترة وجيزة صار قريباً من الجميع
زاهر سليمان غانم: ابن سليمان ووصيفة والذي قضى فترة من حياته مشاغباً وتزوج مرتين ثم انطلق في عالم الأعمال بعد تقاعد والده.
نجاة عبد الفتاح سلطان: الهانم الإرستقراطية قبل ثورة يوليو 1952 والذي تزوجت من الفدائي طه السماحي ثم مصطفى رفعت والتي تركت تربية ناجي لعمه معظم عمرها.
أنيسة بدوي: خالة علي البدري ومربيته والذي كان يلجأ إليه كثيراً بعد أن كبر لأنها أصبحت أكثر من أمه كما ربت توفيق ابن زوجها توفيق البدري إيضاً بعد وفاة والده.
رقية البدري: أخت سليم البدري الغير شقيقة والتي دخلت إلي مستشفي الأمراض العقلية أكثر من مرة وتزوجت من المهندس حلمي خليف ثم تزوجت من رجل أعمال مصري يعمل في السعودية في النهاية.
المعلم زينهم السماحي: صاحب قهوة الحلمية التي يتجمع فيها كل أبناء الحلمية وكانت ملتقاهم الفكري والأدبي ومجلس أنسهم واستماعهم للأخبار الهامة عبر الراديو في القهوة ومناقشة مواضيعهم الشخصية والسياسية والوطنية.. كان أحد «الأبطال الفدائيين». وكان ابن البلد الوفي البار وأحد فتواتها، كان قد دمر سرايا البدري حين غضب منهم ودخل في ذلك السجن ولا يهمه شيء في سبيل الحق ولا يجرؤ أحد أن يدوس له على طرف.. تزوج من العالمة سماسم العادلي وأنجب منها قمر.
الشهيد طه السماحي: أخ المعلم زينهم والذي استشهد في كفاحه ضد الإنجليز، تزوج من نجاة عبد الفتاح سلطان وله منها ناجي السماحي.
أسطى زكريا، أسطى شاهين، أسطى متولي: عمال مصنع البدري الدائمين وسكان الحلمية والذين كانوا من الفدائيين قبل وبعد ثورة يوليو 1952.
حمدية |بنت أخت سماسم وزوجة أسطى زكريا الأولى والتي تركت زوجها وإبنتها لتحترف الرقص ثم دخلت عالم الأعمال في النهاية.
كمال خلة: الفدائي قبل ثورة يوليو 1952 وضابط المخابرات بعدها وكان صديق لطه السماحي وأكثر من أب لابنه ناجي.
بسيوني (بسه)، خميس (خمس): حثالة المجتمع المصري عبر أجزاء المسلسل الخمسة فهم لا يتورعون عن كسب أي مال بالحلال أو الحرام والذين نصبوا على سليمان غانم مرتين.
طلعت الشماشرجي: خادم لحسنين باشا وصديق سليم البدري الدائم وزوج نازك السادس.
بهروز، المليجي، شفيق: خادمي سليمان غانم ومحامي طوال أجزاء المسلسل.

التعليقات مغلقة.