رئيس مجلس السيادة البرهان  يؤكد وقوف الدولة حكومة وشعباً مع المتأثرين بالفيضانات بولاية الجزيرة

 

 

المناقل : اول النهار

 

أكد رئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان وقوف الدولة حكومة وشعباً مع المتضررين من السيول والامطار بولاية الجزيرة وحرص الحكومة علي تقديم الدعم اللازم لهم بما يسهم في جبر الضرر الواقع عليهم.

 

وأعرب رئيس مجلس السيادة لدى مخاطبته اليوم المتأثرين بالسيول والفيضانات بمنطقة المناقل بولاية الجزيرة عن أسفه لإضاعة ثلاث سنوات من الفترة الانتقالية في التشاكس السياسي مشيراً إلى ضرورة الإنتباه لقضايا المواطن الحقيقية والاهتمام بها.

 

وأعلن عن تشكيل لجنة  قومية برئاسة عضو مجلس السيادة الطاهر حجر لمتابعة توفير المعينات والدعم اللازم للمتاثرين  ولجنة فرعية من  واليي  النيل الأبيض والجزيرة ولجان الأمن بالولايتين لتفقد المصارف والاطمئنان علي عملها بالصورة المثلى.

 

ووجه سيادته بمعالجة الترع وتنظيف القنوات وتعويض المواطنين الذين أصابتهم اضرار في ممتلكاتهم مشيراً إلي إعلان الحكومة عن حملة استنفار داخلية وخارجية لدرء آثار السيول والفيضانات حتي تعود المنطقة الي سيرتها الأولي.

 

كما وجه البرهان، سلاح المهندسين بالقوات المسلحة لمواصلة الجهد الهندسي وتحريك معداته اليوم لإنشاء عبارات على طريق المناقل لإيصال المواد الغذائيه للمواطنين المتأثرين بالسيول والأمطار.

 

واثني البرهان علي الجهود الكبيرة التي قام أبناء الولاية لمواجهة ودرء آثار السيول والفيضانات بالمنطقة.

 

يذكر أن عضو مجلس السيادة الأستاذ الطاهر حجر والسيد/ نائب رئيس هيئة الأركان إمداد و قائد سلاح المهندسين، كانوا قد رافقوا رئيس مجلس السيادة خلال زيارته الميدانية.

 

 

 

 

التعليقات مغلقة.