وزير المالية والقوى العاملة بنهر النيل يترأس اجتماع لجنة الرقابة المالية

 

الدامر: عمر مصطفى

ترأس وزير المالية والقوى العاملة بولاية نهر النيل الاستاذ محجوب السر محمد احمد صباح اليوم بمقر ديوان المراجعة الداخلية بالدامر الاجتماع الدورى للجنة الرقابة المالية بحضور رؤساء الادارات القانونية والاجهزة التنفيذية من اعضاء اللجنة ومشاركة المراجع العام القومي

الاستاذ محجوب السر رئيس اللجنة الرقابية قدم فذلكة تاريخية للمراجعة الداخلية بالولاية منذ تاسيسها في العام 1996م الي العهد الحالي.

وناقش الاجتماع الوضع والاطار القانوني الذي تعمل من خلاله لجنة الرقابة المالية.

ووجه وزير المالية رئيس اللجنة بالالتزام بلائحة الاجراءات المحاسبية والمالية واصدر توجيهات صارمة بتقديم مستندات ازالة العهد في فترة زمنية لاتتجاوز العشرة ايام وعلى عدم التعامل بالفواتير المبدئية وتقديم الفواتير النهائية و شدد على اخضاع المخالفين للاجراءات الادارية والقانونية المتبعة دونما تهاون.

وجزم محجوب باتخاذهم العديد من التدابير التي من شانها ان تمنح اللجنة القوة المطلوبة للقيام بعملها المناط بها فيما يخص الحفاظ على المال العام ورصد حالات مخالفات المال العام والتجاوزات فيه.

وشهد الاجتماع تلاوة موقف ازالة مناقضات المراجع العام ومن ثم الاستماع الي الملاحظات القانونية والادارية فيما قد تلي.

وقد خلت ملاحظات المراجع العام من اي حالات اختلاسات او تزوير.

وتم التأكيد من قبل الاجهزة القانونية من اعضاء اللجنة بالحرص على نشر اللوائح التي تجاز في الجريدة الرسمية والتشديد على اتخاذ اجراءات جنائية عاجلة بخصوص الاختلاس والاعتداء على المال العام وعلى وضع الية متابعة وتفعيل جانب الرقابة في الاسترداد والحماية.

التعليقات مغلقة.