لدى زيارته لمحلية عطبرة امين زكاة ولاية نهر النيل يصدر توجيها مهما لصالح الصناعات الصغيرة

 

 

 

عطبرة : اول النهار

 

قال الأستاذ الزاكي ابكر علي أمين ديوان الزكاة ولاية نهر النيل أن المهمة الأساسية للعاملين عليها تذكية أموال المسلمين وكيف نصل لكل المكلفين وان نصل كذلك لكل محتاج بالهمة العالية.
وأضاف أن سجل المكلفين وتصنيف مناشطهم تسهل وضع الخطة الاستراتيجية.
وابان إلزاكي أن الأمل في محلية عطبرة كبير وان الزكاة يجب أن تكون معتمدة بشكل اساسي على الأوعية لزيادات الإيرادات افقيا وراسيا.
جاء ذلك في الطواف الميداني للأمين لمحليات الولاية حيث كانت زيارة اليوم لمحلية عطبرة.
ضم الإجتماع رؤساء الأقسام بزكاة عطبرة بحضور مدير الزكاة بالمحلية حيث أشاد الأمين بالجهود المبذولة من قبل المحلية وابان أن الغرض من الزيارة الوقوف على سير العمل ومتابعة وتوثيق المشروعات مقدماً شكره للعاملين بمحلية عطبرة.
الاستاذ محمد صالح محمد مدير ديوان الزكاة محلية عطبرة أكد استعداد العاملين بالمحل لتحقيق المقدر العام في شهر سبتمبر وبذل المزيد من الجهد للعمل في مجال الجباية والمصارف بكل همة ونكران ذات تعبدا للمولي عز وجل مشيراً بأن نفير الجباية كان له مردود إيجابي على رفع الإيرادات بالمحلية وان هناك تنسيق تام مع لجان الزكاة في مجال المصارف كما ابدا استعدادهم للعمل مع الديوان في مجال الجباية وتوفير المعلومات.
وفد السيد الأمين ضم مدير ادارة الجباية بالولاية حسين سليمان وفرح مصطفى مدير إدارة المشروعات وعبد الله عثمان مدير ادارة الدعوة والإعلام وإبراهيم عبد المنعم مدير المكتب التنفيذي.
إلى ذلك زار السيد الأمين مجمع عطبرة للصناعات الصغيرة وكان في استقبالهم الاستاذ محمد الحسن عبد الحفيظ مدير المجمع وشملت الزيارة قسم الخياطة ومركز التدريب وتفقد الأقسام المعطلة من قسم صناعة الألبان وقسم صناعة الأسلاك وكذلك قسم صناعة الطباشير والاحذية واستمع إلى سير العمل والمعوقات وملاحظات العاملات بالمجمع وتحديات تدني الإنتاج وعقد اجتماعا مع إدارة المجمع وتوصل الاجتماع إلى تشغيل الأقسام المعطلة حيث وجه الأمين بإصدار قرار بتكوين لجنة للتقييم والمعالجة لمجمع عطبرة للصناعات الصغيرة.
الجدير بالذكر أن المجمع تاسس في العام 1997م وانه كان ينتج إنتاج عالي يباع في العاصمة والولايات ويعتبر المجمع بيت خبرة وحاضنة للتدريب في عدد َمن المجالات منها التطريز والخياطة وصناعة الاحذية والالبان وتميز بجودة المنتج الذي ينافس في السوق حيث كان المجمع قبلة لزوار الولاية…

التعليقات مغلقة.