مجلس إدارة مشروع الوفاق الزراعي بالمتمة يقف على الاستعدادات لبدء الموسم الزراعي الصيفي

وقف الاجتماع المشترك لمجلس إدارة مشروع الوفاق الزراعي ، بحضور رئيس وأعضاء المكتب التنفيذي ورئيس وأعضاء اللجنة الزراعية للمشروع وعدد مقدر من المزارعين ومواطني منطقة الوفاق (الحقنة) بمحلية المتمة بولاية نهر النيل ، وقف علي الاستعدادات والترتيبات الجارية للدخول في الموسم الزراعي الصيفي وقرر الاجتماع الذي إنعقد برئاسة / اللواء الركن /مهندس (م) ميرغني أحمد عبد الله عكود /رئيس رابطة أبناء منطقة الوفاق بولاية الخرطوم / ورئيس مجلس إدارة المشروع قرر إجراء تعديلات في المكتب التنفيذي ، واللجنة الزراعية للمشروع حيث تم تكليف السيد /عثمان سر الختم محمد الخليفة /مديرا للمشروع ، والسيد / الفاضل حامد العاقب / مديرا للقيط ، والسيد/ حسن خليفة محمد البشير /أمينا للمال بالمشروع .
كما تم إختيار السيد / يوسف آدم / رئيسا للجنة الزراعية وتكليفه بإكمال تشكيل اللجنة من المزارعين ذوي الخبرة في هذا المجال .
ووجه الاجتماع الإدارة التنفيذية الجديدة بالتنسيق مع اللجنة الزراعية لوضع خطة العمل بالمشروع للفترة المقبلة .
كما وجه بوضع ميزانية جديدة للتشغيل تحدد على ضوئها قيمة اتفاق السقيا للوحدات الزراعية ك(الحواشات) بالمشروع للموسم الزراعي الجديد .
كما تطرق الاجتماع لضرورة معالجة الوضع غير القانوني لتغول بعض المواطنين على عدد من الوحدات الزراعية بالمشروع .
هذا وكان مجلس إدارة المشروع قد أثنى من خلال الاجتماع على المجهودات الكبيرة التي بذلها السيد/ المدير السابق للمشروع /عثمان ابوجيبين وأعضاء مكتبه التنفيذي ، والسادة رئيس وأعضاء اللجنة الزراعية السابقة برئاسة السيد / عبد الله محمد بشير .
تجدر الإشارة إلى أن مشروع الوفاق الزراعي بالحقنة / يعد من أكبر المشاريع الزراعية في المنطقة بين ولايتي الخرطوم ونهر النيل ( عند شلال السبلوقة حوالي 64 كيلو شمال أمدرمان) ويقع على امتداد طريق النيل الغربي ، بمساحة تقارب الالف فدان للمشروع وإمتداداته المختلفة والمروية بالري الدائم بواسطة الوابورات الرافعة من نهر النيل على إمتداد العام ، ويرفد أسواق العاصمة بمحاصيل البصل والبطاطس والفول المصري ، والبقوليات ، إضافة إلى فواكه البرتقال والمانجو والقريب والبلح والإعلاف.. من خلال انتاج الجنائن والبساتين التي يقوم المشروع بريها بالمنطقة .

التعليقات مغلقة.