دخلوا البلاد بدون نتائج فحص كرونا-ركاب طائرة يعتدون على الكوادر الصحية بمطار الخرطوم

ركاب رحلة الخطوط الجوية الإفريقية من (معيتيقة) بدولة ليبيا رحلة رقم (8U410) ، التي وصلت اليوم (الجمعة) الساعة 04:15 صباحًا، لمطار الخرطوم على متنها (258) راكبًا ، وقالت وزارة الصحة في بيان ، إنه أثناء مراجعة الكوادر الصحية في المطار لشهادات فحص كورونا لركاب الرحلة ، وجُد من بين الركاب أن هناك (40) راكبًا غير مستوفيين للإشتراطات الصحية (13) لا يوجد لديهم فحص أو فحص غير مقبول.
وقالت الوزارة عند إستلام جوازاتهم لحصرهم وإكمال إجراءات الحجر الصحي وإعادة الفحص، قام عدد منهم بالهجوم على كوادر وحدة الحجر الصحي بمطار الخرطوم الدولي والتشابك بالأيدي ، وسحب (14) راكبًا لجوازاتهم عنوة ، وتم إيقافهم عبر سلطات الجوازات ، إلا أنهم تسربوا مع ركاب الرحلة التالية وخرجوا من المطار.
وأضاف البيان إن عدد منهم قام بالتخريب والإعتداء بالضرب على الكوادر الموجودين داخل المكتب ، وأثناء إجراءات الإتصال بالفندق للحجر الصحي تسرب أيضًا (13) راكباً حيث وصل منهم إلى الفندق (الحجر الصحي) عدد 13 راكباً فقط وإعادة الفحص وتم التحفظ على جوازات بقية الركاب.

وشرعت إدارة الحجر الصحي بمطار الخرطوم في اتخاذ الإجراءات الجنائية القانونية وفتح بلاغات جنائية وتقديم الجناة ومخالفي الضوابط الصحية للعدالة.

التعليقات مغلقة.