4284الف دولار من الامم المتحدة لبرامج مشروع تعزيز مرونة المجتمعات في مناطق الهشاشه والتغيرات المناخية بالنيل الابيض

الخرطوم:أول النهار

اكدت وزيرة الانتاج والموارد الاقتصادية المكلفة بولاية النيل الابيض السمحة احمد عبد الكريم على اهمية الربط والتنسيق بين المنظمات والمشروعات العاملة بالولاية خاصة في مجالات الزراعة والموارد الطبيعية والامن الغذائي لضمان توسيع مظلة الخدمات المقدمة وعدم تكرار الانشطة والبرامج في منطقة واحدة.

وكشفت عن عزم وزارتها لاستحداث ادارة للقيام بهذا الدور مع مراعاة عدالة توزيع فرص المشاركة والتدريب للكوادر الفنية المساعدة لهذه المنظمات.جاء ذلك لدى اجتماعها بادارة وشركاء مشروع تعزيز مرونة المجتمعات في مناطق الهشاشة للتغيرات المناخية الذي ينفذه المجلس الاعلى للبيية والموارد الطبيعية بولاية النيل الابيض.
مثمنة الدور الهام والفاعل للمشروع في زيادة الانتاجية الزراعية وتعزيز الامن الغذائي وتوفير مياه الشرب ودعم سبل كسب العيش والمحافظة على الموارد الطببيعية و اثارها في تحسين الاحوال المعيشية والاجتماعية والبيئية والصحية لانسان الولاية وتوسيع مداركه ومستوى فهمه وثقافته.

وجددت التزام الوزارة بتسخير كافة الامكانيات المتاحة لنجاح انشطة المشروع واستدامتها.

مشيره ان المشروع ممول من المرفق العالمي للبيية عبر برنامج الامم المتحدة للبيية بمبلغ قدره ٤٢٨٤ دولار بهدف زيادة القدرة على التكيف مع تغير المناخ في سبل المعيشة والنظم الزراعية الانتاجية المتكاملة في ولاية النيل الابيض من خلال نهج التكيف القايم على النظام البيي ويستهدف 43 قرية في محليات السلام. تندلتي. قلي والدويم.

التعليقات مغلقة.